تماشياً مع رسالة الجامعة، قامت كلية إدارة الأعمال بتحديث رسالتها في عام 2020م بهدف “إعداد مديري الغد وإلهامهم، وتوفير التميز والابتكار في البحوث التعليمية التي لها تأثير على البحرين والمنطقة” تم تحديث هذه الرسالة من خلال مدخلات أعضاء هيئة التدريس، والطلاب، والخريجين، وأرباب العمل، والعوامل البيئية الخارجية، وأصحاب المصلحة. تلخص الرسالة القيم المشتركة للكلية، وعلى وجه الخصوص، الابتكار والتميز والعمل الجماعي والأخلاق والتدويل. تتمثل رؤية الكلية في “الاعتراف بها كرائدة في تعليم إدارة الأعمال في المنطقة، من خلال تقديم أعلى مستويات الجودة في التدريس والتعلم والبحث والخدمة والمشاركة الخارجية”.
إستراتيجية الكلية لعام 2020-2024 تتضمن أربعة أهداف أساسية تحيطها خمس قيم، الهدف الأول هو “تعزيز المشاركة الخارجية والتعاون” لتحقيق هذا الهدف، ستقوم الكلية بتوسيع التعاون الخارجي مع أصحاب المصلحة في الكلية، وإشراك القطاع الصناعي والجمعيات المهنية في تطوير المناهج الدراسية. هذا الهدف يقود أيضاً إلى الركائز الإستراتيجية الثانية والرابعة والخامسة التي تدعم رؤية الجامعة في أن تصبح جامعة على مستوى عالمي. هذه الركائز الإستراتيجية هي رأس المال بالشري الرائد، والبيئة الديناميكية المبتكرة والريادية، والمشاركة المحلية والسمعة الدولية.
الهدف الثاني هو “تعزيز المعرفة والمهارات والكفاءات للخريجين”، تهدف الكلية إلى تعزيز معرفة الخريجين ومهاراتهم وكفاءاتهم من خلال ربط جميع البرامج الأكاديمية بشهادات مهنية، ومراجعة محتواها للتأكد من أن النتائج تتماشى مع احتياجات سوق العمل الوطنية والإقليمية. تهدف الكلية أيضاً إلى تحسين الجانب العملي، وتعزيز مهارات الخريجين مثل القيادة والعمل الجماعي والتفاوض وإدارة الصراع وتطوير مهارات تنظيم المشاريع. هذا الهدف يقود للركائز الإستراتيجية الأولى والسابعة لجامعة البحرين، وهي التعلم والتعليم على مستوى عالمي، والبيئة التحويلية.
أما الهدف الثالث فهو “رفع أداء الموظفين”. تهدف الكلية إلى تحسين أداء الموظفين، والحفاظ على كفاءة نسبة الطلاب بإزاء أعضاء هيئة التدريس، التي من شأنها أن تساعد في تخفيف العبء التدريسي لأعضاء هيئة التدريس. كما ستعمل الكلية على تطوير قدرات الموظفين ومهارات تكنولوجيا المعلومات وزيادة الأنشطة البحثية. تم تحديد هذا الهدف ليقود إلى الركائز الإستراتيجية الأولى والثالثة. هذه الركائز هي التعلم والتعليم على مستوى عالمي، والبحث مع التأثير الوطني والإقليمي.
أخيراً، الهدف الرابع هو “تعزيز مكانة الكلية وسمعتها”. من أجل تعزيز الرؤية والسمعة، حيث ستعمل الكلية على تحقيق إعادة اعتماد AACSB واعتماد EQUIS وAMBA بالإضافة إلى تلبية مؤشرات BQA. والجدير ذكره أن الكلية ستعمل على تعزيز المنشورات البحثية المشتركة مع باحثين من جامعات أخرى وتطوير علاقات تعاون إستراتيجية مع شركاء ومؤسسات ومنظمات دولية مرموقة لتعزيز عروض الدراسات العليا. تم تحديد هذا الهدف ليقود الركائز الإستراتيجية الخامسة والسادسة لجامعة البحرين وهي المشاركة المحلية والسمعة الدولية، والتنويع الاقتصادي والنمو في البحرين.