هيئة التدريس

الدكتور كريم بن يحيى

أستاذ مساعد

قسم الإدارة والتسويق
+973 17438593
S1B-128
kyahya@uob.edu.bh

مجالات الخبرة


التسويق الرقمي، الاتصالات الإعلانية، الخدمات المصرفية عبر الإنترنت والهاتف المحمول، تسويق صناعة الأغذية الزراعية، تسويق المنتوجات المحلية، التراث الثقافي، سلوك المستهلك، الابتكار، التوافق الثقافي في الإعلان، الدعاية الشفهية، تبني التكنولوجيا، والتسويق الضجيج

التعليم


  • دكتوراه في التسويق من المعهد العالي للتصرف (ISG تونس)، جامعة تونس، بامتياز شرف جداً، 2016.
  • ماجستير بحثي في إدارة الشركات والسوق الأوروبية من المدرسة العليا للدراسات الاقتصادية والتجارية (ESSEC تونس)، جامعة تونس، بامتياز شرف جداً، 2007.
  • بكالوريوس في التسويق من المدرسة العليا للدراسات الاقتصادية والتجارية (ESSEC تونس)، جامعة تونس، 2004.

السيرة الذاتية


يحمل الدكتور كريم بن يحيى دكتوراه في التسويق من المعهد العالي للتصرف (ISG تونس)، حيث تخرج بامتياز شرف جداً. ركزت أطروحته الدكتوراه على موضوع ""شروط التوافق بين رسالة الإعلان وثقافة الجمهور المستهدف: حالة الشركات العالمية مع الإعلانات المدبلجة.""

يشغل الدكتور بن يحيى حالياً منصب أستاذ مساعد في التسويق ومنسق برنامج بكالوريوس العلوم في التسويق في كلية إدارة الأعمال بجامعة البحرين. مع خبرة تدريسية تزيد عن 18 عاماً، يتخصص في تدريس مواد الإدارة والتسويق، ويعمل على تعزيز التميز الأكاديمي والمهارات العملية بين الطلاب.

تشمل اهتمامات الدكتور بن يحيى البحثية مجموعة واسعة من المجالات، بما في ذلك التسويق الرقمي، الاتصالات الإعلانية، الخدمات المصرفية عبر الإنترنت والهاتف المحمول، تسويق صناعة الأغذية الزراعية، المنتجات الترابية، التراث الثقافي، سلوك المستهلك، الابتكار، التوافق الثقافي في الإعلانات، التسويق الشفهي، تبني التكنولوجيا، والتسويق الفيروسي.

ساهم الدكتور بن يحيى في العديد من المجلات الأكاديمية المفهرسة، مثل European Journal of International Management، Total Quality Management and Business Excellence (TQMBE)، International Journal of Bank Marketing، وPreservation, Digital Technology & Culture. بالإضافة إلى ذلك، قدم أبحاثه في مؤتمرات دولية مرموقة، بما في ذلك المؤتمر الأوروبي لأكاديمية التسويق (EMAC)، المؤتمر الدولي لإدارة معلومات الأعمال (IBIMA)، مؤتمر الاتجاهات الدولية في التسويق (IMTC)، المؤتمر الدولي للاتصال والإدارة (ICCM)، وأيام البحث لدول إفريقيا.

الدكتور بن يحيى ملتزم بتعزيز المعرفة في مجال التسويق والإدارة، وسد الفجوة بين النظرية والتطبيق، وإلهام الجيل القادم من محترفي التسويق

الإنجازات


-

الانتماءات


-

المنح والعقود الممنوحة


-

المنشورات والعروض التقديمية


-

Back

الدكتور كريم بن يحيى

أستاذ مساعد

قسم الإدارة والتسويق
+973 17438593
S1B-128
kyahya@uob.edu.bh

مجالات الخبرة


التسويق الرقمي، الاتصالات الإعلانية، الخدمات المصرفية عبر الإنترنت والهاتف المحمول، تسويق صناعة الأغذية الزراعية، تسويق المنتوجات المحلية، التراث الثقافي، سلوك المستهلك، الابتكار، التوافق الثقافي في الإعلان، الدعاية الشفهية، تبني التكنولوجيا، والتسويق الضجيج

التعليم


  • دكتوراه في التسويق من المعهد العالي للتصرف (ISG تونس)، جامعة تونس، بامتياز شرف جداً، 2016.
  • ماجستير بحثي في إدارة الشركات والسوق الأوروبية من المدرسة العليا للدراسات الاقتصادية والتجارية (ESSEC تونس)، جامعة تونس، بامتياز شرف جداً، 2007.
  • بكالوريوس في التسويق من المدرسة العليا للدراسات الاقتصادية والتجارية (ESSEC تونس)، جامعة تونس، 2004.

السيرة الذاتية


يحمل الدكتور كريم بن يحيى دكتوراه في التسويق من المعهد العالي للتصرف (ISG تونس)، حيث تخرج بامتياز شرف جداً. ركزت أطروحته الدكتوراه على موضوع ""شروط التوافق بين رسالة الإعلان وثقافة الجمهور المستهدف: حالة الشركات العالمية مع الإعلانات المدبلجة.""

يشغل الدكتور بن يحيى حالياً منصب أستاذ مساعد في التسويق ومنسق برنامج بكالوريوس العلوم في التسويق في كلية إدارة الأعمال بجامعة البحرين. مع خبرة تدريسية تزيد عن 18 عاماً، يتخصص في تدريس مواد الإدارة والتسويق، ويعمل على تعزيز التميز الأكاديمي والمهارات العملية بين الطلاب.

تشمل اهتمامات الدكتور بن يحيى البحثية مجموعة واسعة من المجالات، بما في ذلك التسويق الرقمي، الاتصالات الإعلانية، الخدمات المصرفية عبر الإنترنت والهاتف المحمول، تسويق صناعة الأغذية الزراعية، المنتجات الترابية، التراث الثقافي، سلوك المستهلك، الابتكار، التوافق الثقافي في الإعلانات، التسويق الشفهي، تبني التكنولوجيا، والتسويق الفيروسي.

ساهم الدكتور بن يحيى في العديد من المجلات الأكاديمية المفهرسة، مثل European Journal of International Management، Total Quality Management and Business Excellence (TQMBE)، International Journal of Bank Marketing، وPreservation, Digital Technology & Culture. بالإضافة إلى ذلك، قدم أبحاثه في مؤتمرات دولية مرموقة، بما في ذلك المؤتمر الأوروبي لأكاديمية التسويق (EMAC)، المؤتمر الدولي لإدارة معلومات الأعمال (IBIMA)، مؤتمر الاتجاهات الدولية في التسويق (IMTC)، المؤتمر الدولي للاتصال والإدارة (ICCM)، وأيام البحث لدول إفريقيا.

الدكتور بن يحيى ملتزم بتعزيز المعرفة في مجال التسويق والإدارة، وسد الفجوة بين النظرية والتطبيق، وإلهام الجيل القادم من محترفي التسويق

الإنجازات


-

الانتماءات


-

المنح والعقود الممنوحة


-

المنشورات والعروض التقديمية


-

Back