البكالوريوس في التسويق

Home » البكالوريوس » البكالوريوس في التسويق

مستوى البرنامج

يعزز البرنامج قدرات الطلاب، ويساهم في بناء كفاءتهم المهنية، وفهمهم للقضايا والنظريات والممارسات الرئيسية في المجالات الوظيفية لعلوم التسويق. عند الانتهاء بنجاح من البرنامج، سيتم تزويد الطلاب بالمهارات المطلوبة للعمل في مجال التسويق.

عن البرنامج

الخطة الدراسية التفصيلية

أهداف البرنامج

  • تطوير المعرفة في المجالات الأساسية لإدارة الأعمال، وفهم الترابط بينها، مع التركيز على مجال التسويق.
  • إظهار فهم لكيفية عمل المنشآت التجارية في البيئة العالمية والثقافات المختلفة.
  • تطبيق مهارات التفكير النقدي، واستخدام الأدوات التحليلية لتقييم المعلومات، وحل المشكلات، واتخاذ القرارات السليمة.
  • التواصل الفعال شفوياً وكتابياً باستخدام التقنيات المناسبة.
  • العمل بشكل فعال في مجموعة متنوعة من الأدوار ضمن الفريق، واتخاذ أدوار قيادية حيثما كان ذلك مناسباً.
  • تعلم كيفية إدارة مهام التعلم بشكل مستقل مهنياً وأخلاقياً.

مواصفات الخريج

“أ 1. سيقوم الطلاب بتحديد وتطبيق المعرفة والمفاهيم التسويقية في مواقف العمل.
أ 2. سوف يفهم الطلاب الترابط بين التسويق والمجالات الوظيفية الأساسية للأعمال.

ب 1. سيحصل الطلاب على معرفة حول بيئات الأعمال الدولية والاختلافات بين الثقافات.
ب 2. سيقوم الطلاب بتحديد وتحليل عوامل بيئة الأعمال التجارية الدولية الرئيسية في التسويق.

ج 1. سيشرح الطالب المفاهيم المستخدمة في اتخاذ القرارات التجارية والتسويقية.
ج 2. سيستخدم الطالب الأدوات المناسبة لاتخاذ قرار فعال.

د 1. سيقوم الطالب بإعداد وثائق مكتوبة واضحة وموجزة ، باستخدام الأسلوب والعرض المناسبين للجمهور المقصود والغرض والسياق.
د 2. سيقوم الطلاب بإعداد وتقديم عروض تقديمية شفوية واضحة ومركزة ومنظمة بشكل جيد ويتم تقديمها بطريقة احترافية.

ه 1. سيقوم الطلاب بتطوير المهارات القيادية اللازمة لأداء فعال في سياق مهني.
ه 2. سيشارك الطلاب في التعلم التجريبي لفهم فوائد العمل في فرق مكونة من أشخاص من خلفيات تعليمية وخبرات عملية مختلفة.

و 1. سيقوم الطلاب بتحديد وتقييم الاعتبارات الأخلاقية و / أو البيئية و / أو الاستدامة في اتخاذ القرارات التسويقية والممارسة
و2. سيحدد الطلاب الآثار الاجتماعية والثقافية لحالة العمل”

منسق البرنامج

الدكتور كريم بن يحيى

kyahya@uob.edu.bh